أخبار الجمعية

معرض الموهبة والإبداع بدبا الحصن يمهد طريق الطلبة نحو التميز

شهد مشاركة قوية لأصحاب المهارات الخاصة

معرض الموهبة والإبداع بدبا الحصن يمهد طريق الطلبة نحو التميز

 

بمشاركة قوية من مدارس دبا الحصن ودبا الفجيرة، نظم فرع جمعية المعلمين في دبا الحصن، الخميس الماضي معرض الموهبة والإبداع، وذلك في المركز الثقافي، ليجسد ثمرة جهد كبير للطلبة والطالبات، وعصارة فكر يستحق كل الدعم والرعاية والتشجيع.

وحول فعاليات المعرض، أوضح مدير منطقة الشارقة التعليمية ورئيس جمعية المعلمين، سعيد مصبح الكعبي، أن المعارض العلمية تأتي ضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم، من خلال خططها الاستراتيجية لرعاية الطلبة الموهوبين، وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لهم حتى يتمكنوا من صقل إبداعاتهم، بالإضافة إلى تشجيعهم على المشاركات في مثل هذه المعارض العلمية، لمالها من دور إيجابي مهم في رفع مستوى قدراتهم الإبداعية.

وقال إن هذه المعارض رافد أساسي للتحصيل العلمي، وهي تؤهل الطلبة الموهوبين، الذين لديهم مهارات خاصة للمشاركة في المعارض العلمية والثقافية على مستوى العالم، بجانب تمثيل الدولة في هذه المحافل، مشيرة إلى أن تلك المشاركات أفرزت نخبة كبيرة من الطلبة والطالبات الموهوبين، الذين حققوا إنجازات على مستوى المسابقات المختلفة وحصدوا العديد من الجوائز في المعارض العربية والدولية، لافتاً إلى أن جمعية المعلمين داعم أساسي للموهوبين، وأن تنظيم هذه المعارض يأتي تأكيداً على اهتمامها بأبنائها الطلبة. من جانبها قالت موجه أول الإدارة المدرسية في وزارة التربية وعضو مجلس إدارة جمعية المعلمين ناعمة عبد الله الشرهان، إن هذه المعارض تشكل دافعاً قوياً للمبدعين، وتعطيهم فرصة للتعبير عن قدراتهم وملكاتهم، وتكسبهم خبرة وتجعلهم أكثر ثقة بأنفسهم، مشيرة إلى أن هناك دوراً فعالاً للمعلمين وإدارة المدرسة في صقل هذه المواهب وتوجيهها نحو التطوير والابتكار.

وأوضحت أن هناك حزمة من المزايا تتنظر المعلمين المنضوين تحت جمعية المعلمين، وأن هذا الدعم جاء ثمرة لقاء أعضاء مجلس إدارة الجمعية مع قيادة حكومة الشارقة، وتأكيدها على تقديم كامل الدعم للجمعية والمعلمين.

من جانبها، أوضحت مديرة مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الثانوي بدبا الحصن جميلة العضب، أن المدرسة تشارك بأبرز نتاجات التعلم لهذا العالم، وأن طالبات المدرسة يمتلكن قدرات كبيرة في التفكير وتطوير مهاراتهم الإبداعية.

بينما أشارت عذراء سالم تميم مديرة مدرسة الحور إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار تشجيع الطالبات على إبراز ما لديهن من مواهب واكتساب الخبرة، وتبادل المعرفة مع المشاركين، في حين أكدت شيخة سعيد مديرة مكتب جمعية المعلمين بدبا الحصن أن الجمعية لن تتوانى في تقديم الدعم والرعاية للموهوبين. أما الطلبة المشاركون في المعرض، فعبروا عن حماسهم، وقالوا إن هذه المعارض بوابة البداية للإبحار نحو التميز والإبداع.

وفي ختام حفل افتتاح المعرض، الذي حضره مديرو المؤسسات الحكومية، وحشد من المعلمين والمعلمات، قام مدير منطقة الشارقة التعليمية يرافقه رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن بتكريم المؤسسات الداعمة لأنشطة وبرامج جمعية المعلمين.

 

المصدر: الاتحاد