أخبار الجمعية

غباش يترأس وفد الدولة في اجتماعات مؤتمر العمل بالقاهرة

غباش يترأس وفد الدولة في اجتماعات مؤتمر العمل بالقاهرة

ترأس صقر بن غباش سعيد غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة ال 44 لمؤتمر العمل العربي، التي انطلقت أمس بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل ومشاركة وزراء العمل العرب أو من يمثلهم.
ضم الوفد فريق الحكومة ويشمل ناصر ثاني جمعة الهاملي وكيل الوزارة لشؤون التوطين والدكتور عمر عبد الرحمن سالم النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية ونورة محمد عبد الله المرزوقي وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية وعبد الرحمن محمد بلال المرزوقي مدير إدارة العلاقات الدولية الثنائية ووليد معين مال الله الحوسني نائب مدير المكتب الفني للوزير ونورة سعيد محمد المحمود رئيس قسم السياسات بالإنابة وفاطمة راشد عبد الرحمن الحوسني تنفيذي منظمات دولية، كما ضم الوفد فريق أصحاب الأعمال وفريق العمال المتمثل في الجمعيات المهنية حيث شارك وفد من جمعية المعلمين في المؤتمر. .

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري على قدرة مؤتمر العمل العربي في ظل إدارة حكيمة لمنظمة العمل العربية على مواجهة التحديات التي تواجه العمالة العربية والنهوض بها إلى مستويات قادرة على المنافسة والعمل على رفعة أوطاننا العربية لتحقيق استقرار شعوبنا.

ودعا إلى ضرورة وضع استراتيجية تنموية عربية لمجابهة التحديات الكبرى التي تواجه الشباب العربي تقوم على تفعيل دورهم في عملية البناء والتعمير ورفع معدلات التنمية البشرية في المدن والقرى ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتعزيز القدرات التنافسية على كافة الصعد.
وأكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن التحديات المختلفة التي تمر بها المنطقة العربية خلال المرحلة الراهنة تضع أعباء إضافية على كاهل الحكومات خاصة في المجال التنموي، وذلك في ظل الزيادة الكبيرة في عدد السكان والتي تمثل كتلة الشباب جزءاً كبيراً منها. 

ودعا في الإطار ذاته إلى ضرورة الاستفادة من هذه الكتلة الكبيرة في دفع عجلة النمو مع العمل في ذات الوقت على توفير فرص عمل لهؤلاء الشباب. 

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/4f4fb4d2-baba-4ded-92b4-30050a65a484#sthash.6ctD7yhQ.dpuf