أخبار الجمعية

بحث بعنوان (واقع استخدام التكنولوجيا في التعلم الذاتي لطفل الروضة) - دراسة ميدانية

أجريت الدراسة لتقييم "واقع استخدام التكنولوجيا والتعلم الذاتي في مرحلة رياض الأطفال" في روضة بمدينة خورفكان، الشارقة. استخدمت المنهج الوصفي التحليلي وجمعت البيانات عبر استبانة من محورين: درجة تطبيق التكنولوجيا والتعلم الذاتي للأطفال. أظهرت النتائج تأثيراً إيجابياً كبيراً للتكنولوجيا على تحسين التعلم الذاتي، ووجود علاقة قوية بين استخدام التكنولوجيا وممارسة التعلم الذاتي. أوصت الدراسة بتطوير المحتوى الإلكتروني وتدريب المعلمات على استخدام التكنولوجيا لتعزيز مهارات البحث لدى الأطفال.

 

إعداد المعلمة:-

عائشة محمد خميس النقبي - عضو في جمعية المعلمين

 

اضغط الرابط التالي لقراءة البحث:

بحث_واقع_استخدام_التكنولوجيا_في_التعلم_الذاتي_لطفل_الروضة_المعلمة