أخبار الجمعية

35 معلماً وتربويا على منصة التكريم لـ"جمعية المعلمين"

خلال احتفالية كبيرة تقديراً لدورهم في تعليم أبناء الإمارات 

35 معلماً وتربويا على منصة التكريم لـ"جمعية المعلمين" 

سعيد الكعبي:  للمعلم أهمية كبيرة وتقديره واجب على الجميع

شريفة موسى: الاحتفال بالمعلم تجسيد لواقع  مكانته العظيمة

 

 

الشارقة 6 سبتمبر2015: نظمت جمعية المعلمين احتفالية كبيرة، كرمت منها خلالها 35 معلماً وتربوياً في الميدان التربوي من مختلف المناطق التعليمية في الدولة، بمناسبة يوم المعلم العالمي، تقديراً لجهودهم المخلصة في تعليم أبناء الامارات، فضلا عن تسليط الضوء على للدور القدير الذي يقوم بها المعلم ومساهمته في خدمة المجتمع.

وتضمن الحفل الذي أقيم في مجلس ضاحية مويلح في الشارقة، بحضور سعادة سعيد مصبح الكعبي رئيس جمعية المعلمين رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة شريفة موسى نائب رئيس الجمعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ولفيف من التربويين والمعلمين والمهتمين بالشأن التعليمي، حزمة فعاليات وفقرات خاصة تجسد مكانة المعلم في المجتمع وأهمية دوره الذي يلعبه في بناء أجيال المستقبل المتسلحين بالعلم والمعرفة لمواكبة المتغيرات الحديثة في التعليم على مستوى العالم.

من جانبه أكد سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية سعادة سعيد مصبح الكعبي خلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور خلال الحفل، أهمية دور المعلم في بناء المجتمعات، وضرورة تقدير جهوده في بناء الأجيال وتأهيلهم للمستقبل، موضحاً المكانة الكبيرة التي ينبغي أن يتمتع بها المعلم في المجتمع.

حرص سعادته على رفع أسمى عبارات الشكر والثناء والعرفان الى القيادة الرشيدة في الدولة والى شعب دولة الإمارات وأكد أن القيادة الرشيدة تولي التعليم اهتماما خاصا وتدعمه بلا حدود متمنيا التوفيق الى جميع أبناء البلاد في مختلف المجالات كما توجه بالشكر الى جميع المعلمين باسم جمعية المعلمين وأعضاء مجلس الإدارة وكل العاملين في الحقل التعليمي.

 وأشار إلى أهمية وضرورة استغلال مثل هذه الاحتفالات لأجل حشد العاملين في الحقل التعليمي وشكر كل الحضور على التجاوب مع الاحتفالية التي تميزت بالروعة والبساطة وتجملت بحضورها الكريم والمتميز كما توجه بالتهاني والتبريكات الى جميع الذين شملهم تكريم الاحتفال بيوم المعلم العالمي.

 وقال سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية إن جمعية المعلمين تحرص الاحتفال بهذه المناسبة من خلال السعي الى تجسيد اللقاءات الأسرية بين أبناء ومنتسبي الجمعية من مختلف المدن والمكاتب التعليمية في الدولة فضلا عن العمل على تكريم الرموز وأصحاب الإنجازات من الفائزين بجوائز التميز التربوي.

من جانبها قالت سعاد شريفة موسى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الجمعية تركز من خلال مساراتها في المرحلة المقبلة على دعم جهود المعلمين في الميدان التربوي، وتعزيز مكانتهم في المجتمع، وذلك من خلال مبادرات تسهم في دعم مسيرتهم في بناء أبناء الامارات. وأكدت أن الاحتفال بيوم المعلم تعد مناسبة شديدة الخصوصية تجسد المكانة العظيمة لفئات المعلمين في الميدان التربوي، ونسعى من خلالها إبراز الدور الذي يقوم به المعلمين والمعلمات  في تربية الأجيال، والمساهمة في تنشئتهم نشئة سليمة، وينبغي علينا جميعا أن  نقف احتراما وتبجيلا للمعلم في يوم الاحتفاء به،  تأكيدا على  تقدير المجتمع بفئاته كافة،  لجهودهم البارزة ومساهماتهم الخاصة في المجتمع، مهنة المعلم ورسالته تمثل أهمية كبيرة في المجتمع، وأكدت عليها  الديانات والعادات والتقاليد والأعراف في مختلف بلدان الأرض.

وتخلل الحفل تكريم عدد كبير من المدرسين الحاصلين على الجوائز المختلفة وعلى رأسها جائزة الشيخ خليفة بن زايد وجائزة الشيخ حمدان بن راشد وجائزة الشارقة للتميز التربوي وشمل التكريم اكثر من 35 مدرسا وعاملا في الحقل التعليمي نالوا هذه الجوائز وجاء حفل تكريمهم من قبل جمعية المعلمين تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم كي تكون الفرحة فرحتين بالنسبة لهم .

وفي ختام الحفل توجه أعضاء الجمعية والمكرمون بالشكر الى أسرة جمعية المعلمين في الدولة على تنوع الانشطة الخاصة بالجمعية من خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعلم والأيام الرياضية والمسابقات الأخرى التي تنظمها جمعية المعلمين في الدولة .