أخبار الجمعية

خلال مجلس رمضاني "جمعية المعلمين تناقش العادات الداخلة الى مجتمعاتنا

خلال مجلس رمضاني وبمشاركة فاعلة للعنصر النسائي
«جمعية المعلمين» تناقش العادات الداخلة إلى مجتمعاتنا

نظمت جمعية المعلمين مجلساً رمضانياً في مقرها برأس الخيمة تحت عنوان «جمعنا الرحمن على سرود رمضان»، وضم العديد من العناصر النسائية من التربويات والإداريات التابعات لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، ونخبة من الشخصيات المجتمعية الفاعلة.
وترأس المجلس كل من ناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس جمعية المعلمين، والدكتورة خلود المنصوري، وإشراف محمد ناصر النعيمي مدير فرع الجمعية برأس الخيمة.
وأكدت المشاركات في المجلس أهمية دور الوالدين في وضع نظام مدروس لتنظيم عادات الغذاء والنوم للأبناء خلال شهر رمضان الكريم، حيث ركز المجلس على مناقشة نمط الحياة خلال الشهر الكريم، والفرق بين الجيلين الحالي والسابق في رمضان، واشتملت توصيات المجلس على أهمية تنظيم النوم للأبناء، فضلاً عن الوالدين لتعود على الأبناء بالالتزام بالصلاة في مواقيتها وإيقاظهم لصلاة الفجر، بالإضافة إلى تحمل الأب مسؤولية اصطحاب الأبناء معه من السن السابعة فما فوق إلى المجالس والأمسيات الرمضانية، لتعميق الجانب الثقافي والفكري لديهم، وتوضيح أهمية تلك الأمسيات الرمضانية التي تسهم في بناء شخصية مستقلة للأبناء، حيث تدعم مهارات التحاور لديهم في المستقبل، فضلاً عن سبل الاستفادة من التقنيات الحديثة بصورة مدروسة في التواصل، والحفاظ على نمط التغذية السليمة والأطباق التقليدية وطرق حفظ النعمة.

وفي بداية المجلس تقدمت ناعمة الشرهان بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهم حكام وشيوخ الإمارات بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأكدت الشرهان أهمية دور الأسرة في تقويم وتأهيل الأبناء خلال الشهر الكريم، لاسيما أن هناك الكثير من العادات قد تأثرت، بالمتغيرات الحديثة من التكنولوجيا ووسائل العصر الحديث، فضلاً عن اختلاف العادات بين الأجيال.

وأكدت المشاركات أن هناك العديد من العادات الجديدة التي بدأت تدخل إلى مجتمعاتنا بسبب الزحف التقني، فالصيام في الوقت الحاضر اختلف وباتت له مفاهيم جديدة عند البعض، الذي يجد أن شهر الصيام هو فرصة للراحة من العمل الشاق ولا نجد الاستعداد الروحي والجسدي فتجده يفكر كيف أنه سيمتنع عن التدخين لفترة طويلة أثناء النهار أو أنه كيف يقاوم الجوع أثناء العمل

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي.

- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/be1c2340-3e33-4a87-89b1-746518c4f568#sthash.VOeNCwab.dpuf