أخبار الجمعية

مذكرة تفاهم بين جمعيتي"الفجيرة الاجتماعية" والمعلمين

وقعت جمعيتا الفجيرة الاجتماعية الثقافية والمعلمين في الإمارات مذكرة تفاهم لإرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين مؤسسات المجتمع والارتقاء بالعمل التطوعي وإثراء الخدمة المجتمعية وهو ما ينعكس إيجابا على المجتمع والأعضاء العاملين في المؤسستين.

وقع المذكرة صابرين اليماحي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وشريفة موسى حسن رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين.

وبموجب المذكرة ستعمل المؤسستان على تعزيز جهود الشراكة لتحقيق رؤية الدولة في المجالات الثقافية والتربوية والتعليمية والتطوعية والرياضية والولاء والانتماء للوطن إلى جانب وضع إطار فعال لعلاقات الشراكة بما يحقق المنفعة المتبادلة وتنفيذ وتطوير نظام متكامل للتواصل بين الطرفين من خلال إقامة ندوات وجلسات عصف ذهني ومحاضرات ومؤتمرات وورش عمل تدريبية لجميع الفئات المستهدفة.

وأكدت صابرين اليماحي أن المذكرة ستسهم في تنشيط الفعاليات الثقافية والتعليمية والتربوية لخدمة المجتمع المحلي على مستوى إمارة الفجيرة والإمارات عموما بجانب تطوير نظام مشترك لتنمية المهارات التعليمية والتربوية والوطنية في مراكز متخصصة على أيدي نخبة من المتخصصين في شتى المجالات .

من جانبها أوضحت شريفة موسى أنه سيتم تشكيل فريق مشترك يضع خطة لتنفيذ بنود المذكرة وترجمتها إلى مجموعة من المبادرات والفعاليات والبرامج النوعية التي من شأنها خدمة أهداف الطرفين.

حضر توقيع المذكرة من جمعية الفجيرة الثقافية كل من الدكتور سعيد الحساني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام وسعيد الكياني أمين السر العام وآمنة الظنحاني المدير التنفيذي للجمعية وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر في الفجيرة .. فيما حضره من جمعية المعلمين مشعل الخديم أمير السر العام وخالد الظنحاني عضو الجمعية.