أخبار الجمعية

تواصل الاحتفالات الشعبية والمسيرات في إمارات الدولة.

تواصل الاحتفالات الشعبية والمسيرات في إمارات الدولة

واصلت الدوائر والجهات المحلية والحكومية والخاصة في مختلف مناطق الدولة امس احتفالاتها باليوم الوطني بفعاليات تعكس الانتماء وحب الوطن . شملت الاحتفاليات فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية متنوعة . .
وتواصل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فعالياتها المتنوعة في مختلف إمارات الدولة بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني ال 42 والتي تستمر حتى الرابع من ديسمبر، حيث نظمت يوم أمس مجموعة من العروض الفلكلورية بدأت بعرض للفرقة الكازاخستانية في أبوظبي مول؛ قدمت خلاله فرقة دولة كازاخستان والتي تشارك باحتفالات اليوم الوطني، مجموعة من اللوحات الفلكلورية الكازاخستانية ولاقت الفرقة إقبالاً كبيراً من الجاليات العربية والأجنبية الموجودة بالمركز وقدمت الفرقة النمساوية عرضاً مبهراً للجمهور في مركز ميغا للتسوق بالشارقة، حيث لاقى العروض إقبال كبير من الجالية العربية وجميع الجنسيات داخل المركز كما قدمت الفرقة الإندونيسية مجموعة من الفقرات الغنائية والرقصات للتراث والفلكلور الإندونيسي .
استمرت فقرات الاحتفالية من الرابعة حتى العاشرة مساء تخللتها أسئلة تسابق على إجابتها الحضور في مجالات التراث والثقافة والفنون والمعلومات العامة إلى جانب تقديم بعض الفقرات الترفيهية والألعاب .
كما نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس مجموعة من الفعاليات والمسابقات الثقافية والتراثية في مراكز الوزارة المنتشرة في الدولة، حيث حرصت جميع المراكز على مشاركة الجمهور من خلال العروض الفلكلورية والشخصيات الكرتونية القرى التراثية التي أقامتها المراكز لاستقطاب الجمهور .

"مركز الإمارات للدراسات"

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وبحضور الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، احتفل مركز الإمارات للدراسات باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حرص المركز على أن يكون في صدارة المشهد الاحتفالي باليوم الوطني، تعبيراً عن التقدير الكبير لمنجزات قيادتنا الرشيدة .
وقال الدكتور جمال سند السويدي بهذه المناسبة: "الليلة فرحتنا فرحتان . . فرحة اليوم الوطني، وفرحة فوز مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة "معرض إكسبو الدولي ،2020 إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة ورعايتها، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية .
وأكّد الدكتور جمال سند السويدي، في كلمته بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين، أن "مسيرة الاتحاد تشكّل رحلة عمل وبناء مميزة ومهمّة ومستمرة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، رحلة تمثّل مرحلة مجيدة من تاريخ الوطن، وقف فيها الإماراتيون جميعهم بقيادة هامات عالية صفّاً واحداً يتحدّون الظروف جميعها في سبيل وحدتهم .
وبعد ذلك قام الدكتور السويدي، بتسليم جائزة "الشخصية الاتحادية" في دورتها الثانية التي منحها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية للمكرمين من الشخصيات الوطنية، تقديراً لدورهم الوطني الذي يؤدّونه بإخلاص، والشخصيات المكرّمة هي: الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وأحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، واللواء الركن الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسالم سعيد كبيش، النائب العام الاتحادي، واللواء الركن جمعة أحمد البواردي، قائد القوات البرية، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، ونورة السويدي، مديرة "الاتحاد النسائي العام"، ومحمد خليفة المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "الدار"، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، ومحمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، والدكتورة ابتسام الكتبي، رئيسة "مركز الإمارات للسياسات"، والدكتورة حصة لوتاه من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وعائشة الهاملي، أول إماراتية تقود طائرة، ودانة الحمادي، أول إماراتية تصل إلى القطب الجنوبي، وجاسم محمد الحوسني، نائب مدير عام "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" لشؤون البحث العلمي، وأمل حمد المسافري، مديرة إدارة التدريب والتطوير المستمر في "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية"، رئيسة "لجنة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين" .

 
"مسيرة السيارات"

تنطلق اليوم مسيرة السيارات بجزيرة ياس في أبوظبي عند الساعة الثانية ظهرا احتفالا باليوم الوطني ال،42 حيث تستعد مجموعة كبيرة من السيارات المزينة لمحاولة كسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأكبر عدد من السيارات المزينة في موقع واحد .

جمعية دار البر

أعلن المهندس خلفان خليفه المزروعي رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر عن طرح الجمعية 42 مشروعاً خيرياً عبر برنامج أبواب الخير الذي ترعاه دار البر منذ 7 سنوات وتبثه إذاعة نور دبي في حلقة خاصة ومتميزة للبرنامج أذيعت يوم الجمعة بمناسبة احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني 42 للاتحاد، وبمناسبة فوز إمارة دبي بتنظيم معرض إكسبو العالمي 2020 .
وأوضح المزروعي أن المشاريع الخيرية التي تم طرحها في البرنامج تم التكفل بها كاملا وقد توزعت بين بناء مساجد في موريتانيا والصومال والنيجر وحفر الآبار في كل من ساحل العاج وكينيا والصين، وطباعة مصحف البر والمشاركة بأسهم وقفية لتوفير السجاد لبعض المساجد داخل الدولة، وبناء المنازل للمتضررين من الفيضانات في الفلبين ومساعدة الأسر الفقيرة في بعض الدول الإفريقية .

مركز إكسبو الشارقة

شارك مركز اكسبو الشارقة أبناء الامارات والمقيمين على أرض هذا الوطن المعطاء فرحتهم في الاحتفاء باليوم الوطني ال42 لقيام الاتحاد تزامنا مع الاحتفالات التي تعم مختلف مدن وإمارات الدولة، حيث تزينت واجهات وصالات مبنى اكسبو بأعلام الدولة لتكون خير رمز وافضل تعبير عن هذا الاتحاد .
كما أقيمت فعاليات تراثية وشعبية وركن للمأكولات الوطنية، واشتملت فقرات الحفل على فقرات تبين جهود صاحب السمو المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد وخطواتهم المباركة ومساعيهم الدؤوبة التي بذلوها لإرساء القاعدة الأولى لبناء اتحاد الإمارات .
حضر الاحتفال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو، وناصر خميس النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام .

دار القضاء بالشارقة

واحتفلت دار القضاء بالشارقة فعاليات باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات، بالتزامن مع احتفالات وزارة العدل بهذه المناسبة الوطنية المجيدة للدولة .
حضر الحفل القاضي عبد الرحمن بن طليعة رئيس المحكمة الابتدائية، وعدد من كبار المسؤولين ورؤساء المحاكم والنيابيات، كما حضر عدد من ضباط وأفراد شرطة المحاكم والمديرين ورؤساء الأقسام والموظفين بدار القضاء بالشارقة . ونظمت الإدارة العامة لمراكز الناشئة، احتفالية خاصة بعنوان "فرحة وطن" .
أقيمت الاحتفالية في مقر إدارة مراكز الناشئة بالخالدية، بحضور سعيد بطي حديد نائب مدير عام مراكز الناشئة، إلى جانب مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات، وكافة موظفي مراكز الناشئة .
واحتفلت مدرسة اليحر بعيد الاتحاد حيث أقيمت بالمناسبة مسيرة كبيرة طلابية جابت الشارع الرئيسي في مدينة اليحر رافعين عالياً لافتات تعبر عن مشاعر الفرح والبهجة بالعيد الوطني الثاني والأربعين، وصوراً لصاحب السمو رئيس الدولة، كما شاركت مدرسة اليحر من خلال كوكبة من الطلبة في احتفالات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في العين .
وقام طلاب من مدرسة الإمارات الدولية-ميدوز بزيارة محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور لتسليمه دعوة باليد لحضور احتفالات اليوم الوطني في المدرسة .

"الحفر الوطنية"

نظمت شركة الحفر الوطنية احتفالا باليوم الوطني الثاني والأربعين، في مقر الشركة الرئيس في أبوظبي . بحضور الرئيس التنفيذي عبدالله سعيد السويدي وأعضاء فريق الإدارة التنفيذية للشركة وموظفي المكتب الرئيس .
وأكد الرئيس التنفيذي عبدالله سعيد السويدي في كلمة ألقاها في مستهل الاحتفال ان إحياء ذكرى قيام دولة الاتحاد والاحتفاء بها هو واجب وطني يعزز مشاعر الانتماء لهذا الوطن .

أحمد بن سعود القاسمي يشهد احتفالات بلدية رأس الخيمة

شهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي مساء امس احتفال دائرة بلدية رأس الخيمة باليوم الوطني ال42 للدولة وذلك في حديقة صقر العامة بحضور مبارك علي الشامسي رئيس دائرة بلدية راس الخيمة .
وتضمن برنامج الاحتفال الذي شاركت فيه زهرات من مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية اوبريتاً عن انجازات الدولة . . كما تم تنظيم مسابقات للحضور الى جانب زاوية الاكلات الشعبية التي شارك بها موظفو البلدية .
حضر الاحتفال مديرو الإدارات ورؤساء الاقسام وموظفو البلدية وجمهور غفير من مرتادي الحديقة .