أخبار الجمعية

جمعية المعلمين تناقش الطموحات والعقبات

نظم مجلس إدارة جمعية المعلمين المؤقت، في فندق راديسون بلو الشارقة، اجتماعاً حضره مديرو المكاتب التنفيذية لفروع جمعية المعلمين في رأس الخيمة والفجيرة وكلباء ودبا الفجيرة ودبا الحصن وخورفكان .

 وفي بداية الاجتماع أثنى سعيد الكعبي، رئيس مجلس الإدارة، على أعضاء مجالس الإدارات السابقة للجمعية على ما قدموه من جهود مثمرة لتطوير مسيرة الجمعية، وتفانيهم في تحقيق أفضل الانجازات سواء على المستوى المهني أو المستوى الأكاديمي للارتقاء بأبنائنا الطلبة، خلال المرحلة السابقة .

أكد الكعبي أن يكون للجمعية دور فاعل في مجال التنمية المهنية للمعلم وتطوير أدائه باستخدام أساليب التدريب المختلفة، وضرورة تعزيز الدور الإيجابي لجمعية المعلمين في تواصلها مع المؤسسات المجتمعية المختلفة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، وخصوصاً في ما يتعلق بالتنمية المجتمعية، ووضع أهداف مستقبلية لفتح قنوات اتصال مع المزيد من تلك المؤسسات والتعاون معها في سبيل تطوير التعليم، وجعله أولوية مجتمعية . وأكد الكعبي تفعيل دور الجمعية وفروعها وزيادة تواصلها مع الميدان التربوي والسعي لتقديم خدمات متميزة لأعضائها والمجتمع المدرسي .

وأوضح عبدالله الطنيجي، نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون المعلمين، دور الجمعية في تعزيز ودعم العملية التعليمية، وتحسين أوضاع المعلمين، وبلورة آرائهم وتوحيد موقفهم من القضايا التربوية المختلفة وتبنيها أمام الجهات المعنية من أجل ضمان الاستقرار الوظيفي، وتشجيع الكوادر الوطنية على الالتحاق بمهنة ورسالة التعليم .

وقالت شريفة موسى، نائبة رئيس مجلس الإدارة لشؤون المعلمات، إنه سيتم تدعيم وتفعيل موقع الجمعية الإلكتروني، ليكون قناة تواصل بين العاملين في الميدان التربوي، كما أكدت حرص الجمعية على مد جسور التواصل والتعاون مع وزارة التربية والتعليم . من جانبهم طرح مديرو وممثلو الفروع العديد من الأفكار من أجل رفع مكانة المعلم وتفعيل دور الجمعية في الميدان التربوي .

وطالب عبيد البريكي مدير المكتب التنفيذي للجمعية برأس الخيمة، بضرورة تقوية العلاقة بين فروع الجمعية والمناطق التعليمية، وتشكيل لجان تنسيق بين الجمعية والوزارة، مؤكداً ضرورة رفع الكادر المالي للمعلم ليحقق آمال وطموحات المعلمين، مشيداً باهتمام الدولة وقيادتها للتعليم .

وطالب أحمد علي اللغاي، مدير المكتب التنفيذي للجمعية بكلباء، بضرورة إعداد دراسات حول احتياجات الميدان التربوي وتوفير حوافز مادية ومعنوية للمعلمين وامتيازات خدمية .

وتناول خميس عبد الله، مدير تحرير مجلة المعلم، موضوع التنمية المهنية والثقافية للمعلم والاهتمام بالأبحاث والدراسات التي تمس واقع الميدان التربوي بحيث تبنى قرارات ومشروعات الوزارة عليها .