أخبار الجمعية

سلطان القاسمي يؤكد ضرورة تكاتف جهود دعم المعلم

 

بحث مع القطامي تطوير برامج «التربية» واستقبل وفداً من جمعية المعلمين

سلطان القاسمي يؤكد ضرورة تكاتف جهود دعم المعلم

 

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ضرورة تضافر جميع الجهود لدعم دور المعلم بما يتوافق مع قدسية مهنة المعلم ودوره المؤثر في المجتمع.

كما بحث سموه مع معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم برامج وزارة التربية والتعليم والتغيرات التي تمت في إدارة المنهاج ومنها تصحيح معلومات تاريخية في المناهج التربوية، بناء على اتصال سابق من صاحب السمو حاكم الشارقة للخط المباشر طالب فيه إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم بتصحيح معلومات تاريخية متعلقة بتاريخ المنطقة. واستقبل سموه أمس بمكتب سمو الحاكم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له وذلك انطلاقا من حرص سموه على متابعة التطورات والتغيرات في المناهج التربوية، وتم التطرق في المقابلة إلى الإنجازات التي حققتها المدارس النموذجية نتيجة التعاون بين وزارة التعليم ومجلس الشارقة للتعليم.

وقدم حميد القطامي الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه للتعليم وسعي سموه الدائم في تطوير التعليم.

حضر المقابلة خولة المعلا وكيلة وزارة التربية المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية وسعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية والشيخة خلود القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية التعليم ومحمد الخميري مدير إدارة المدارس التخصصية في وزارة التربية والتعليم.

لقاء جمعية المعلمين

إلى ذلك التقى صاحب السمو حاكم الشارقة؛ سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية أمس بمكتب سمو الحاكم، وتحدث سموه عن دور جمعية المعلمين في التعامل مع مشكلات المعلم المتقاعد وأمر سموه بحصر مشكلات المعلمين المتقاعدين وعرضها على سموه.

ووجه سموه بإنشاء مقر لجمعية المعلمين وتسمية منطقة من مناطق الشارقة باسم المعلمين تكريماً لهم وتشريفاً لدورهم لما يقدمونه من خدمات جليلة في نشر العلم.

من جانبها منحت جمعية المعلمين الرئاسة الفخرية لصاحب السمو حاكم الشارقة على الجهود التي يبذلها في خدمة المعلم وأهدت سموه درعا تذكارية بهذه المناسبة.

وأعرب مجلس إدارة الجمعية عن فخره واعتزازه بأن يكون صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي رئيساً لجمعية المعلمين.

وتقدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه واعدين ببذل قصارى جهودهم من أجل الارتقاء بالمعلم والسعي الدؤوب من أجل تعزيز وتطوير مكانة المعلم العلمية والاجتماعية.

 

االمصدر:-   لبيان - وام