أخبار الجمعية

توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المعلمين وجمعية الاجتماعيين

تم توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمعية الاجتماعيين بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك يوم الأربعاء الموافق 21/6/2023م في مقر جمعية المعلمين.

وقّع الاتفاقية الأستاذ صلاح خميس الحوسني - رئيس مجلس جمعية المعلمين، وسعادة الدكتور أحمد على الحداد - رئيس مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين.
وأكد الأستاذ صلاح الحوسنى أن توقيع اتفاقية التعاون يأتي انطلاقاً من رغبة جمعية المعلمين وحرصها على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات التي تدعم الرعاية الإجتماعية في المجتمع ، وتعمل على احتضان وتأهيل افراد المجتمع في كافة المجالات ورعاية المشاريع الاجتماعية التي تندرج تحت مظلة الاجتماعيين.
وأضاف: انطلاقاً من الرغبة المشتركة بين الطرفين في التعاون الثنائي، جاءت الاتفاقية اليوم بهدف تنفيذ واحتضان المبادرات والمشاريع الاجتماعية والتربوية والابداعية التي تتماشى مع أهداف واستراتيجيات حكومة دولة الامارات، وتساهم في تطبيق الرؤى الحديثة لرفع الأداء الفردي والمؤسسي، وإبراز المشاريع والأعمال المتميزة التي تصب في مجال المجتمع لتواكب مستجدات دولة الامارات العربية المتحدة، مثنيا في ختام حديثه على جهود القائمين في جمعية الاجتماعيين لتبنيهم المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز نشر ثقافة العمل الاجتماعي والتطوعي وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية في هذا الإطار.
حضر توقيع الاتفاقية في مقرّ جمعية المعلمين بالشارقة، بعض من أعضاء مجلس الادارة،وكذلك أعضاء من مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين في الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي لها صلة بالتعليم والمجال التربوي بدولة الامارات العربية المتحدة، والتعاون في مجال الخدمات الاستشارية المتعلقة بالتدريب والتطوير وريادة الأعمال وإدارة المشاريع الريادية التي تصب في مجال خدمة المجتمع، وضمان التنمية المستدامة بما يتناسب مع توجهات الدولة واهتمامات الطرفين، بالإضافة لابتكار أساليب البحث المنهجي في مجالات الإبداع والابتكار وكل ما يندرج تحتهما، بما يتوافق مع الأهداف المشتركة للطرفين.
كما تهدف المذكرة لتبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبحوث المتعلقة بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، والتي تكون على علاقة ببنود وأهداف هذه الشراكة الاستراتيجية وبما يتناسب مع السياسات المعمول بها لدى الطرفين في هذا الشأن.
كما تنص الاتفاقية على تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل والبرامج والمبادرات والمشاريع، وإدارة الاجتماعات المشتركة في المجالات ذات العلاقة بأنشطة كلاً الطرفين في مجالات المتنوعة.