أخبار الجمعية

جمعية المعلمين الإماراتية تشارك في الجلسة الافتتاحية لمجلس "المنظمة العربية للتربية"

جمعية المعلمين الإماراتية تشارك في الجلسة الافتتاحية لمجلس "المنظمة العربية للتربية"

شاركت جمعية المعلمين في فعاليات الجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي للمنظمة العربية للتربية، وذلك بالقاعة الرئاسية بقاعة الصداقة في جمهورية السودان، بحضور الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي ورعاية الأستاذة آسيا محمد عبد الله وزيرة التربية والتعليم الاتحادية، والذي تستضيفه النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان. 

وشارك وفد من جمعية المعلمين الإماراتية برئاسة صلاح الحوسني عضو مجلس إدارة جمعية المعلمين في الجلسة والمؤتمر المصاحب له بعنوان "الإنفاق على التعليم العام في الدول العربية وانعكاساته على العملية التعليمية".

وأكد طارق محمود إبراهيم الأمين العام للنقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان إنهم في سعادة غير محدودة وفي فرح غامر باستضافتهم لفعاليات المجلس المركزي للمنظمة العربية للتربية في الفترة من العاشر من شهر ديسمبر الجاري وحتى الثاني عشر منه، حيث ابتدرت هذه الفعاليات بانعقاد اجتماع الأمانة العامة للمنظمة العربية للتربية بفندق كورنيثيا بالخرطوم. وأوضح أنهم فخورون بتشريف السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية للجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي عند الساعة العاشرة صباحاً، منوهاً إلى أنه بعد الفراغ من برنامج الجلسة الافتتاحية ستقام ندوة تربوية كبرى بعنوان "الإنفاق على التعليم العام في الدول العربية".

وأبان سيادته أن النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان وهي تستضيف هذا الحدث المهم سعادتها لا توصف بقبول الأعضاء من الدول العربية الشقيقة والصديقة للدعوة للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي للمنظمة العربية بالخرطوم، وهي سانحة طيبة لكي يقفوا على إنجازات الحركة النقابية السودانية بصورة خاصة وليتعرفوا على طبيعة وثقافة إنسان السودان بصورة عامة.

وختم محمود تصريحه بأن المنظمة العربية للتربية تتألف من عدد (22) منظمة عربية وتلعب دوراً كبيراً في ترقية وتعزيز الدور التربوي للمعلم في المجتمع إضافة إلى دورها الريادي في التقارب بين هذه المنظمات، مشيراً إلى أن هذه المنظمة قد تأسست قبل عامين فقط إلا أنها قد خطت لنفسها نظاماً سياسياً متكاملاً يسهم بفعالية في ازدهار العملية التربوية في وطننا العربي

https://www.sharjah24.ae/ar/uae/274595-جمعية-المعلمين-الإماراتية-تشارك-في-الجلسة-الافتتاحية-لمجلس-المنظمة-العربية-للتربية-

.