أخبار الجمعية

ندوة المواطنة الايجابية والآمال المستقبلية

ضمن مبادرة الوطن أمانة

ندوة "المواطنة الايجابية والآمال المستقبلية"

نظمت جمعية المعلمين في الشارقة ندوة وطنية بعنوان "المواطنة الإيجابية والآمال المستقبلية،في المركز الاقليمي للتخطيط التربوي، بحضور سمو الشيخ مايد بن سلطان القاسمي مدير شؤون الضواحي والقرى، وسعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، وشريفة موسى مستشار وزارة التربية والتعليم، وسعادة الاستاذة ناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني، وعائشة الطنيجي وايمان الرفاعي من جمعية الامارات للمحامين والقانونيين، ومحمد صالح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات للتطوع، وتأتي الندوة ضمن مبادرة الوطن أمانة واحتفالات الدولة باليوم الوطني 45.
وأكد الدكتور سعيد الكعبي أن الندوة تأتي ضمن الاحتفال في العيد الوطني ولتعزيز المواطنة الايجابية، فدولة الامارات دولة السعادة والحب والتسامح، وهذا يأتي بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الحكيمة والرشيدة، ليكون المجتمع الاماراتي سعيداً ومتلاحماً.
وقدمت سعادة ناعمة الشرهان ورقة عمل بعنوان "لبيك إماراتي البطولة" أكدت خلالها أن الهوية تجسدت في أعمال وأقوال المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، فقد كان حكيماً في قراراته وإنجازاته، وحريصاً على تنمية القيم واعياً بالتاريخ والتراث، مدركاً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة، وهذا كله يأتي من خلال ثقته وإيمانه القوي في القدرة على تحقيق أهداف الوطن.
وتم التطرق خلال الندوة للحديث عن الاعتزاز والفخر بشهداء الامارات الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن، والحديث عن دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية.

ومن ثم قدمت الاستاذة عائشة الطنيجي نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات للمحامين والقانونيين ورقتها بعنوان تعزيز الولاء والانتماء للوطن. وبعد ذلك قدم الاستاذ محمد صالح نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات للتطوع الملقب ب "بوعايدة" ورقته والتي تحمل عنوان "السلوك التطوعي والمواطنة الايجابية"

وأخيراً قدمت الاستاذة شريفة موسى نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المعلمين ورقتها بعنوان تعزيز المواطنة الايجابية من خلال القراءة، حيث تناولت مجموعة من الحقائق والدراسات عن القراءة.