أخبار الجمعية

«جمعية المعلمين» تشارك في فعاليات «العودة للمدارس»

«جمعية المعلمين» تشارك في فعاليات «العودة للمدارس»

شاركت جمعية المعلمين في الشارقة وفروعها المنتشرة على مستوى إمارات الدولة مختلف مدارس الإمارات فعاليات «العودة للمدارس»، ومن خلال برنامج «مرحباً مدرستي»، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، لتعم أجواء استثنائية كافة المدارس التي شاركتها الجمعية.
قالت شريفة موسى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين، إن الجمعية أعدت خطة ممنهجة، شارك في تنفيذها عدد من أعضاء الجمعية، والعاملين في فروعها كافة، وتضمنت عدد من البرامج والفعاليات، منها «معرض للمستلزمات المدرسية، ومسابقات ترفهية ورياضية وتربوية، وإقامة مباريات، ومارثوان رياضي»، لتهيئة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والهيئات الإدارية والتدريسية والفنية، في الميدان التربوي على نحو لائق للانتقال إلى أجواء دراسية مثالية في بداية عام دراسي جديد.
وأضافت أن البرامج التي سيتم تطبيقها خلال الأسبوع الأول من الدراسة، بالتعاون مع إدارات المدارس، تضمنت احتفالات لاستقبال الطلبة وأولياء الأمور، وسيتم إلقاء الضوء على ماهية التعليم في فترة ما قبل قيام الاتحاد، ودور القيادة الرشيدة في دعم مسيرة التعليم، وتعزيز أهداف الاتحاد والمحافظة على مستجداته، التي تترجم مدى الحرص الوطني للقيادة الرشيدة على دعم العملية التعليمية، والارتقاء بمفرداتها على نحو يليق بطموح الوطن والمواطن.
وأشارت إلى أن الفعاليات ستشمل عدداً من ورش تعريفية متنوعة، أبرزها التي تركز على أدارة الوقت وكيفية استثماره، وكذلك ورشة تعريفية يشارك فيها الطلبة وأولياء الأمور حول الغذاء الصحي، للتعريف بأساسيات الغذاء الصحي لطلبة المدارس، وتطوير المعرفة بالتغذية السليمة، وأهمية الوجبات اليومية المتكاملة للطالب. -

 See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/20c4a7d3-d9a7-4cca-8ddb-961ac59ac540#sthash.AyJAFLhM.dpuf