أخبار الجمعية

استقبال وفد نقابة موظفي التربية والتعليم بجمهورية تركيا

في إطار التواصل وتعزيز العلاقات مع المنظمات والنقابات وجمعيات ذات النفع العام المعنية بالشأن التعليمي التربوي، استقبلت جمعية المعلمين بدولة الامارات العربية المتحدة وفد نقابة موظفي التربية والتعليم بجمهورية تركيا برئاسة السيد رمضان تشاكرجي نائب الرئيس العام ، للاطلاع على أنشطة وبرامج الجمعية ودورها مع المعلمين في دولة الامارات .
وكان في استقبال الوفد الزائر أعضاء مجلس إدارة جمعية المعلمين الذين أكدوا على أن التطور والتقدم السريع الذي يشهده العالم في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والاجتماعية والثقافية واثر ذلك على التعليم اوجد ضرورة واهمية الى تعزيز التواصل والتعاون بين المؤسسات التعليمة على اختلافها بهدف الاطلاع على احدث التجارب والخبرات والمشاريع في هذا المجال والاستفادة منها في مجال العمل من أجل الارتقاء بالمستوى المهني والمهاري للمعلمين والتربويين في مجتمع التعليم .
واوضحوا إن جمعية المعلمين تسعى الى المساهمة والمشاركة في الجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الامارات للتعليم المدرسي في مجال تطوير المنظومة التعليمة في دولة الامارات العربية المتحدة و رفد المعلمين بالمهارات والتأهيل المهني الذي يناسب ويواكب التطورات ومتطلبات المرحلة القادمة .
من هنا تأتي أهمية توسيع نطاق الشراكات وإيجاد سبل جديدة للتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية بالتعليم داخليا وخارجياً، والتي تتجسد عمليا باستقبال وفد نقابة موظفي التربية والتعليم بجمهورية تركيا .
وتم خلال اللقاء تقديم عرض تعريفي بجمعية المعلمين و أهدافها وبرامجها ومبادراتها ، وكذلك أهمية العمل التطوعي ودوره في دعم استراتيجيات الدولة .
ومن جانبه أشاد السيد رمضان تشاكرجي بجهود ومبادرات جمعية المعلمين بدولة الامارات الصديقة وما تضمنته خطط واستراتيجيات الجمعية من فكر يواكب متغيرات ومتطلبات المرحلة الراهنة وما يتبعها من متغيرات مستقبلية للارتقاء بالتربويين والمعلمين ، ونوه الى أهمية تبادل الخبرات بين مجتمعات التعليم لتشمل التربويين والمعلمين لاسيما في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها ميادين العلم ، مؤكدا أن نقابة موظفي التربية والتعليم بجمهورية تركيا تتطلع إلى المزيد من التعاون مع جمعية المعلمين في دولة الامارات العربية المتحدة خلال المرحلة المقبلة في مختلف المسارات التي تهم مجتمع التعليم .

 


@moeuaeofficial
@ese.ae
@shjspea