أخبار الجمعية

جمعية المعلمين ترصد حزمة فعاليات تعكس مفاهيم الوطنية والفداء

"جمعية المعلمين" ترصد حزمة فعاليات تعكس مفاهيم الوطنية والفداء

فروع الجمعية تتزين لاستقبال يوم الاتحاد على مستوى الدولة

أوبريت "كلنا فداء الوطن" معاني الوطنية والاستشهاد

"شموخ الوطن" أوبريت يحكي مسيرة انجازات وطن 

الشارقة- 25 نوفمبر 2015: رصد مجلس إدارة  جمعية المعلمين حزمة برامج وفعاليات ضمن الاجندة  الخاصة، لاحتفالات اليوم الوطني 44، ويوم الشهيد، تستهدف جميع إمارات الدولة، إذ جاءت الفعاليات تؤكد على اعتزاز جميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات باحتفالات اليوم الوطني، الذي يمثل يوما للعزة والفخر للجميع، فضلا عن تبني الجمعية خلال الاحتفالات بعض المشاريع الابداعية للمعلمين المواطنينن، حرصاً منها على مشاركة القيادة الرشيدة والمجتمع المحلي، احتفالات  الامارات بيوم عزتها.

بهذه المناسبة قال سعادة سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس مجلس الشارقة للتعليم، أن مجلس الادارة وجه بتشكيل لجنة خاصة للاشراف وتنفيذ برامج الاحتفال باليوم الوطني 44، الذي يعد مناسبة وطنية تعكس مدى الولاء وحب الوطن لجميع المواطنين، وكذلك المشاركة الفاعلة للاخوة المقيمين على أرض الامارات.

وأكد أن "يوم الشهيد" الذي وجه به صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون يوم 30 نوفمبر من كل عام، تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، يعد ملحمة وطنية تروي  مجد أبطال الوطن، نتذكر من خلالها شهدائنا الابطال، ونستحضر سيرتهم العطرة،  فالامارات بقيادتها  الرشيدة  جسدت نموذج مميز للتلاحم بين القيادة والشعب، وأبنائنا أبطال القوات المسلحة  سجلوا بتضحياتهم بطولات عظيمه، أكدت مفاهيم ايمانهم الراسخ بأهمية أداء الواجب، وحب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة،  فضلا عن حرصهم على نصرة المظلوم ورفع راية النصر عالياَ.

من جانبها كشفت سعادة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية شريفة موسى، عن تفاصيل برنامج احتفالات الجمعية وفروعها كافة، على مستوى الدولة باليوم الوطني 44، مؤكداً أن الاجندة ضمت، اطلاق فيلم "المرأة الاماراتية طموح وانجازات"، فضلا عن تنظيم محاضرة وطنية بعنوان "دام عزك يا وطن"، في كلباء، ومشاركة الجمعية في المسيرة الوطنية لمنطقة كلباء.

وقالت سعادتها، إن الجمعية تشارك في عرض فقرة مع بيت الشيخ سعيد، ويتم توزيع هدايا تذكارية على المؤسسات وأعضاء الفرع بمشاركة نخبة من التربويين والمعلمين وأولياء الامور.

وتضم فعاليات فرع الجمعية في دبا الحصن، تنظيم مجموعة من الفعاليات تحت شعار "وطني .. فداك دمي"، تضم عرض عسكري، وعرض اوبريت بعنوان "احبك يا الامارات"، ومسرحية شعرية بعنوان "غال يا وطن".

وأضافت أن احتفالات الجمعية في فرع رأس الخيمة،  تنظيم حفلة تضم مجموعة من الفعاليات، تبدأ اليوم بالسلام الوطني، وكلمة سعادة ناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، كلمة رئيس الفرع بعنوان "شهيد الوطن"، وعرض اوبريت بعنوان "كلنا فداء الوطن"، وعرض مسرحية شعرية بعنوان "شموخ الوطن"، وعروض الفرق الشعبية من اليولة والحربية.

ويشهد فرع الجمعية بدبا الفجيرة احتفالية كبيرة يشارك فيها المعلمين وأسرهم، تحت عنوان "دام عزك يا وطن". مؤكدة أن الاحتفالات الوطنية للجمعية هذا العام تشهد انتشاراً واسعا على مستوى الدولة، ايمانا من مجلس الادارة أن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني لها خصوصيتها،  وقداستها في نفس كل مواطن إماراتي يعتز بوطنة ويعمل من أجل النهوض به ورفعته، لاسيما أنها تزامنت مع "يوم الشهيد"، المناسبة الوطنية التي تجسد يوم العزة والفخر والمجد، مؤكدة أن المشاركة الحيثية  للقيادة الرشيدة للدولة لأسر الشهداء، أظهرت المعدن الأصيل لتلك القيادة، وحفزت فيهم طاقات العطاء والتضحية والفداء، وأبرزت في نفوس أبناء وبنات الإمارات قيم الإصرار والعزيمة والصبر، وجسدت التلاحم الوطني بين القيادة وأبناء الوطن.

وأوضحت أن عجمان رفعت درجة الاستعداد للاحتفاء باليوم الوطني، وشمل برنامج الاحتفالات في الإمارة  ندوات وطنية نقاشية متنوعة، وفعاليات متنوعة تجسد حب الوطن والولاء للقيادة.

وفي العين تركز الاحتفالات على تعزيز التراث والهوية الوطنية، من خلال  فقرة متنوعة بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع المختلفة، واولياء  الامور والمعلمين لأحياء ذكرى شهداء الوطن، وتمجيد الوطن في يوم عيده الـ44، عاشت الامارات ودام عز بلادي.

للمزيد من المعلومات:

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/da92e442-e83d-48bf-9339-ca5d0ca8e874