أخبار الجمعية

جمعية المعلمين ترصد فعاليات متنوعة إحتفاءً بـ"يوم العلم"

ضمن برنامج وطني يجسد مكانة الحدث

جمعية المعلمين ترصد فعاليات متنوعة إحتفاءً بـ"يوم العلم"

سعيد الكعبي: يوم العلم مناسبة وطنية غالية على شعب دولة الامارات

شريفة موسى: الفعالية تعكس وحدة الوطن ووحدة ابناءه وأراضيه  

الشارقة 03نوفمبر 2015: رصد مجلس إدارة جمعية المعلمين  فعاليات متنوعة على مستوى إمارات الدولة، إحتفاءً بـ"يوم العلم"، ضمن برنامج وطني يجسد مكانة الحدث وأهميتة في نفوس جميع أطياف المجتمع، استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لتوحيد رفع العلم الذي يعد لامزا لعزتنا ووحدتنا، اليوم الثلاثاء الساعة 12 ظهرا.

وأستهدف البرنامج  مشاركة عدد من الشخصيات العامة وأعضاء المجلس الوطني وأسر الشهداء، فضلا عن أبناء الميدان التربوي من المعلمين والطلبة وأولياء الامور، حيث تضمن رفع العلم بحضور اعضاء المجلس الوطني، وفعاليات خاصة بالعلم في فرع رأس الخيمة بحضور المعلمين واولياء الامور وبعض اسر الشهداء.

واشتمل البرنامج على مسيرة عرض عسكري مع تأدية القسم  رفع العلم في فرع دبا الحصن بالتعاون مع الطلاب، الأمهات واولياء الامور، فضلا عن رفع سارية العلم مع السلام الوطني وتوزيع الأعلام على الجمهور في الفرع ذاته بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وأعضاء مجلس ادارة الجمعية.

بهذه المناسبة قال سعادة سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس مجلس الشارقة للتعليم، إن فعالية يوم العلم مناسبة وطنية غالية على شعب دولة الامارات العربية المتحدة ، ومبادرة غالية، وذكرى وطنية ترددها القلوب وتتناقلها الأجيال، حيث أن العلم رمز قوتنا وعزتنا، واحتفالية  ( يوم العلم ) تعد فرصة لنرد لقادتنا بعض الجميل من عطاياهم علينا ونحن بدورنا كتربويين ندعو طلابنا دائماً الى الاعتزاز بوحدتنا، ونعزز لديهم الولاء والانتماء لرمز الوطن ( العلم ) ونحثهم لوضعه في الأماكن التي تليق به، وأن يكون عالياً خفاقاً ترنو إليه كل الهامات .. وشامخاً تزهو به الانفس والأرواح .

من جانبها قالت سعادة شريفة موسى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن  هذه المناسبة تعبر عن وحدة الوطن ووحدة ابناءه وأراضيه والدفاع عن مكتسباته والتضحية وبذل الجهد في التنمية، والعلم رمز هيبة الوطن وعنوان عزة الدولة وشعار قوتها واستقلالها وفي صباح كل يوم يقف الطلاب لتحية العلم في ساحة المدرسة بهدف غرس الانتماء وحب الوطن والدفاع عنه بالدماء والارواح من أجل أن يبقي علم الدولة عالياً خفاقاً.

للمزيد من المعلومات:

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-11-03-1.2495720